وجبات سريعة أكثر إدمانا.. أبرزها البطاطس المقلية والبيتزا
الأحد, 02 أبريل 2017 22:07

altالبطاطس المقلية والبيتزا والبرجر من الأطعمة التى يفضلها الكثير من الأشخاص، لكن وجد أنها من الأطعمة الأكثر إدمانا. وفى هذا الإطار كشف تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" الوجبات السريعة الأكثر إدمانا والتى يكون السبب الرئيسى فى إدمانها هو عدم توازن الجلوكوز فى الدم بعد تناول هذه الأطعمة، والمخ يعطى إشارات أنك تريد تناولها أكثر من اللازم، ومن الأطعمة التى يجب تجنبها لأنها أكثر إدمانا: البطاطس المقلية، فجميع الأشخاص يتناولون البطاطس المقلية لمذاقها الحلو ولا يمكنهم التوقف عن تناولها حتى إذا كانت المعدة ممتلئة، لأنها تعطى المذاق الجيد والشعور بالسعادة عند تناولها.

وكما جاء التقرير فإن البيتزا هو طعام صحى تم تصنيعه بمكونات صحية، والإضافات التى توضع عليه لإعطاء المذاق الحلو والمكونات العالية السعرات الحرارية مثل الجبن، أما بالنسبة للشوكولاتة فهى تكون مليئة بكميات عالية من السكر، ولا تتعجبى من أن طفلك يشتهى الشوكولاته فى منتصف الليل.

وحسب التقرير فإن الآيس كريم من الأطعمة المفضلة فى كل وقت للأطفال والبالغين، ويرجع ذلك لوجود كميات عالية بها من السكر الذى يزيد من مستوى السكر فى الدم، أما بالنسبة للبرجر فجميع الأشخاص يدمنونه، لأنه يحتوى على العديد من المواد ومكسبات الطعم التى تجعل مذاقه شهيا.